قديم منذ /22-11-2022, 12:58 PM   #1

طالب جديد

umnia غير متواجد حالياً

 

مواضيعي | ردودي

 رقم العضوية : 45935
 تاريخ الإنتساب : Nov 2022
 المشاركات : 3
 الجنس : أنثى
 مستوى التقييم : umnia is on a distinguished road
النقاط : 0

شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
Lightbulb 5 إيجابيات وسلبيات لدراسة درجة التعلم عن بعد في عام 2023


يتمتع التعليم عبر الإنترنت بتاريخ الطفل مقارنةً بالتعليم التقليدي في الحرم الجامعي ، ولكن هناك شيء واحد مؤكد. إنها موجودة لتبقى وستستمر في النمو. تم تأكيد ذلك من خلال عدد من الدراسات الحديثة التي تبحث في تطورات التعليم عبر الإنترنت كل عام.

على سبيل المثال ، كشف استطلاع Mirasee World حول موفري التعليم عبر الإنترنت أن ما يقرب من نصف الطلاب عبر الإنترنت حققوا أهدافهم التعليمية "إلى حد كبير" ويقول حوالي 30٪ أنهم حصلوا على النتائج المرجوة "إلى حد كبير".

تحقق من الشهادات عبر الإنترنت
أكدت دراسة أخرى حول التعليم عبر الإنترنت أجراها Learning House و Aslanian Market Research أن الضجيج حول الحصول على درجة علمية عبر الإنترنت حقيقي للغاية - على الأقل في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفقًا للدراسة ، اعتبر 86٪ من المتعلمين عبر الإنترنت أن قيمة شهادتهم تساوي أو تزيد عن التكلفة التي دفعوها لمتابعتها. من بين أولئك الذين حضروا دورات داخل الحرم الجامعي وعبر الإنترنت ، قال 85٪ أن التعلم عبر الإنترنت جيد مثل حضور الدورات في الحرم الجامعي أو أفضل منه.

في الواقع ، أفاد ثلثا طلاب الجامعاتعبر الإنترنت أنهم حققوا الهدف الأصلي الذي حفزهم على التسجيل في برنامجهم. كان احتمال أن يشعر طلاب الدراسات العليا بهذه الطريقة أكثر من الطلاب الجامعيين (76٪ مقابل 62٪).

حسنًا ، من الواضح أن التعليم عبر الإنترنت شائع جدًا وله بعض الفوائد. ولكن ما هي بالضبط بعض إيجابيات وسلبيات التعليم عبر الإنترنت حاليًا؟

إذن ما هي أهم 5 إيجابيات للحصول على شهادة عبر الإنترنت؟


1. الدورات عبر الإنترنت مرنة للغاية
نظرًا لأن برامج التعلم عن بعد لا تتطلب منك الحضور فعليًا في الفصل الدراسي أو اتباع جدول زمني محدد مسبقًا ، فأنت حر في تحديد الجدول الزمني الخاص بك. يوفر لك التعليم عن بعد المرونة لإكمال واجباتك الدراسية من أي مكان وفي أي وقت وبالسرعة التي تناسبك.

هل لديك عمل روتيني مهم للركض في الصباح؟ لا مشكلة - سجل الدخول لإكمال واجباتك المدرسية بعد ظهر ذلك اليوم أو في وقت لاحق من تلك الليلة. بعض الجامعاتذات الدرجات العلمية المرنة عبر الإنترنت هي:

الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة
جامعة والدن
جامعة باث اون لاين
جامعة نوتنجهام ترنت اون لاين
جامعة برمنجهام اون لاين
جامعة جلاسكو

2. يمكنك التعلم وكسب
العديد من الطلاب الذين يأخذون دروسًا عبر الإنترنت هم محترفون بدوام كامل يتطلعون إلى المضي قدمًا في حياتهم المهنية.

حتى إذا كنت لا تعمل حاليًا بدوام كامل ، فإن دورات التعلم عن بعد تقدم لك جدولًا مرنًا يسمح لك بالتعلم والعمل في نفس الوقت ، والدفع مقابل الالتحاق بالجامعة.

3. نسيان الحدود الجغرافية!
نظرًا لأنه يمكنك إكمال دورة التعلم عن بعد من أي مكان ، فأنت لست ملزمًا بالجغرافيا. يمكنك اختيار أي مدرسة تقدم البرنامج الذي تريده ، بغض النظر عن مكان وجودها في أي مكان في البلد ، أو حتى على المستوى الدولي.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا انتقلت من أي وقت مضى ، فلا داعي للقلق بشأن الانتقال إلى مدرسة أخرى. تحقق من الجامعات عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم ، مثل:

جامعة جيمس كوك من استراليا
جامعة يورك من كندا
جامعة إسيكس أون لاين ، من المملكة المتحدة
جامعة كيترينج على الإنترنت ، من الولايات المتحدة الأمريكية

4. احصل على تعليم ولو بميزانية محدودة
يساعدك التعليم عبر الإنترنت على توفير التكاليف مثل الوقود ومواقف السيارات والكتب ورعاية الأطفال والمزيد.

ونظرًا لأن العديد من هذه البرامج ذاتية ، فإنها يمكن أن توفر لك فرصة التخرج في وقت أقل من البرامج التقليدية. وقت أقل يقضيه في الكلية يساوي تكاليف تعليمية أقل. بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع العديد من الدرجات العلمية عبر الإنترنت برسوم دراسية أقل.

5. تساعدك الدورات التدريبية عبر الإنترنت على أن تصبح خبيرًا في التكنولوجيا
تستفيد برامج التعلم عن بعد من التكنولوجيا المتطورة لتوفير التعليم. من خلال الوصول إلى مواد الدراسة إلكترونيًا ، وتقديم المهام عبر مواقع الويب ، والمشاركة في المنتديات عبر الإنترنت للتفاعل مع الأساتذة وزملاء الدراسة على أساس يومي ، يمكنك أن تصبح أكثر ذكاءً من الناحية التكنولوجية من نظرائك في الفصل الدراسي.


كيفية التواصل مع مكتب ماستر للخدمات التعليمية
لكي تحصل على كافة الخدمات التي يوفرها لك مكتب ماستر للخدمات التعليمية. وفرنا لك في هذه النقطة كافة وسائل التواصل التي من الممكن أن تتواصل مع مكتب ماستر من خلالها. وتتمثل هذه الوسائل في النقاط التالية:

الدردشة الحية.
ملء نموذج الخدمة.
رقم الهاتف والواتساب:00201019085007
البريد الإلكتروني التالي: info@masterdeg.com


الآن ، ما هي 5 سلبيات للحصول على شهادة عبر الإنترنت؟


1. التساؤل عن الجودة
على الرغم من شعبيته ونموه ، قد يتساءل بعض الناس عن جودة وصلاحية التعليم عن بعد. السبب الأكبر لهذا التحيز ضد التعلم عن بعد هو وجود "طواحين دبلوم" عبر الإنترنت تقدم شهادات مزورة.

الطريقة الوحيدة للتغلب على هذا التحيز هي التأكد من حصولك على شهادتك عبر الإنترنت من مؤسسة معتمدة بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك ، يميل الطلاب عبر الإنترنت الذين شملهم الاستطلاع أيضًا إلى القول بأن بعض الدورات أساسية للغاية وليست عملية أو قابلة للتطبيق.

2. عدم كفاية مساءلة الطالب
يمكن أن يكون إغراء المماطلة هائلاً عندما يتعلق الأمر بالتعليم عبر الإنترنت ، لأنك تتبع جدولًا مفروضًا على نفسك. لذلك ، يجب أن تظل مركزًا ومنضبطًا ومتحفزًا لإكمال برنامج التعلم عن بعد.

3. أن تطغى على المواد
التعلم عن بعد موجه ذاتيًا في المقام الأول. قد لا يعمل هذا بشكل جيد بالنسبة لك إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الاهتمام من قبل أساتذتك ، خاصة بالنسبة للأجزاء الأكثر تعقيدًا من الدورات الدراسية.

يمكن أن يجعلك التعلم الموجه ذاتيًا متعلمًا مستقلاً ، ولكنه ليس للجميع. المفاضلة هي أن الشهادات عبر الإنترنت تقدم المعرفة والأدوات الأساسية لتشكيل مجموعة مهارات محددة لتطوير حياتك المهنية.

4. قلة الاهتمام الفردي وردود الفعل
يعتبر العديد من الطلاب أن قلة التفاعل مع الطلاب والأستاذ أكبر عيب في التعلم عن بعد. يمكن أن تجعلك الدروس عبر الإنترنت تشعر بالعزلة.

ومع ذلك ، يسجل العديد من المهنيين في درجات علمية عبر الإنترنت من أماكن عملهم ، وينضمون إلى زملائهم في العمل في دروس عبر الإنترنت. أيضًا ، هناك العديد من الدورات المدمجة التي تجمع بين التعلم عن بعد والتدريس في الفصول الدراسية ، لتمنحك أجواء الفصل الدراسي من وقت لآخر.

5. هل تفقد الحياة داخل الحرم الجامعي؟
من خلال أخذ الدروس عبر الإنترنت ، قد تشعر أنك تفوت الأنشطة المرتبطة بحياة الحرم الجامعي. من الأحداث الثقافية إلى الألعاب المشتركة بين الكليات ، من ليالي التخرج إلى التخرج. لكن يمكنك النظر إليه على أنه ثمن ضئيل تدفعه مقابل الحصول على تعليم جيد قد يكون بعيدًا عن متناولك.



حظا طيبا وفقك الله!


[/URL][/URL][/URL]







  رد مع اقتباس

قديم منذ /22-11-2022, 04:39 PM   #2

طالب جديد

Ab.K.F غير متواجد حالياً

 

مواضيعي | ردودي

 رقم العضوية : 41296
 تاريخ الإنتساب : Nov 2019
 مقر الإقامة : Madinah
 فرع الجامعة : فرع المدينة المنورة
 التخصص : بكالوريوس تقنية معلومات
 المستوى : غير منتسب
 المشاركات : 18
 الجنس : ذكر
 مستوى التقييم : Ab.K.F is on a distinguished road
النقاط : 0

شكراً: 2
تم شكره 5 مرة في مشاركة واحدة
Lightbulb


السلام عليكم،
صح ميزات التعليم عن بعد حتفيد شريحة أكبر من الناس، بس في شي تطالع فبها معظم أماكن العمل وهي أن التعليم عن بعد ما فيه جودة التعليم التقليدي.

في أمريكا، في طلاب أمريكيين دروسوا في جامعات تدرس عن بعد، وللأسف محد فيهم أتوظف.

بس هل إللي درس عن بعد في جامعة أمريكية حيلقى وظيفة في السعودية؟ يمكن بس أنا أشوف أن الجواب لا لأن أماكن العمل للآن تثق بالتعليم التقليدي.

الأفضل الواحد يخلي الجامعات إللي تدرس عن بعد آخر خيار إذا ما لقى أي جامعة تدرسه التعليم التقليدي.








التوقيع
Ab.K.F
Abdulelah Khalil Fallatah


تم ترك المنتدى. إلى اللقاء.
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة