قديم منذ /10-06-2020, 12:16 AM   #1

طالب نشيط

shahd_fahd غير متواجد حالياً

 

مواضيعي | ردودي

 رقم العضوية : 23122
 تاريخ الإنتساب : Aug 2016
 المشاركات : 119
 الجنس : أنثى
 مستوى التقييم : shahd_fahd will become famous soon enoughshahd_fahd will become famous soon enough
النقاط : 29

شكراً: 1
تم شكره 118 مرة في 56 مشاركة
افتراضي كل مايتعلق بالتدريب التعاوني (تجربتي)


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولًا مبارك لكم هذا الإنجاز ووصولكم لختام المسيرة الجامعية
في هذا الموضوع حعطيكم تجربتي من الألف للياء.
تنبيه: اللي حياخذوا التدريب في الصيف ممكن يكون فيه أشياء مختلفه زي الأوقات والمدة.


طبعًا حتبدأوا تبحثوا عن أماكن تدرب الطلاب شركات, معاهد, مكاتب الخ ممكن تبدأوا بالبحث قبل حتى ماتنزلوا مادة التدريب واللي على رأس العمل أيضًا تأكدوا إذا مقر عملكم حيدربكم في تخصصكم. أنصحكم تسألوا الأستاتذه اللي في الغالب يكونوا مشرفين على التدريب حيفيدوكم بأسماء جهات وأيضًا أبحثوا في تويتر فيه كثير حسابات مختصة بهذا الشي وبعض حسابات نشر الوظايف أيضًا تنشر فرص التدريب.
*طلاب وطالبات التجارة لما تبحثوا عن تدريب لا تبحثوا بمسمى تجارة إلكترونية فقط تقدروا تبحثوا عن تدريب تسويق, ويب ديزاين, سبلاي تشين ولوجستيك الخ يعني أي شي يشمله تخصصنا*


لما يبدأ الترم حتسجلوا المادة وبعد كذا تطلبوا من مشرف/ة التدريب يعبي النموذج(موجود في المرفقات) حتحصلوه في الخدمات الطلابية في خانة "طلب تدريب تعاوني" تأكدوا أنه يكون مختوم وأيضًا إيميل المشرف يكون إيميل العمل مو إيميله الشخصي. حيكون فيه خانه في البلاك بورد ترفعوا فيه النموذج وإذا مشرفكم الأكاديمي لسا مافتح هذي الخانة أرسلوها إيميل للمشرف/ة الأكاديمي وأيضًا أرسلوها لإيميل التدريب caf.coop@seu.edu.sa
بعد كذا مشرفكم الأكاديمي حيأكد تدريبكم إذا كل المهام في النموذج مناسبة والنموذج مكتمل وتقدروا الان تبدأوا تدريب.
*إذا بدأ الترم ولسا ماحصلتوا أماكن تدريب عندكم إلى 3 أسبوع إذا ماحصلتوا جهة ألغوا الكورس( الأفضل بلغوا مشرفكم قبل يمكن يساعدكم.


في المرفق فيه ملفين مكتوب فيهم coop هذي الملفات من صفحة الجامعة ضروري تطلعوا عليها فيها كل التفاصيل.


شيء مهم جدًا إنكم تدونوا كل شي حصل بالتدريب من أول يوم حتى لو أحاديث جانبية أو شي حسيتوا إنه غير مهم عادي سجلوا كل شي صار يوميًا هالشي حينفعكم كثير في كتابة التقارير وأيضًا تقدروا تاخذوا بعض الصور تضيفوها للتقرير. ممكن تخصصوا نوت صغير أو في الجوال أو زيي إعتمدت على اللاب توب كان بالنسبة ليا أسرع للتدوين.


مطلوب منكم تقارير إسبوعية عبارة عن جدول تعبوه (في المرفق ملف للتقرير الإسبوعي) في الغالب ماتنطلب بشكل إسبوعي ممكن يطلب مشرفكم مثلًا تحطوا كل إسبوعين بجدول والتسليم يكون نهاية التدريب زي ماصار معايا.


حيكون فيه ميتنق عالبلاك بورد مع مشرفكم الأكاديمي ضروري تحضروها حتى إذا ماعندكم استفسارات.


في نهاية الترم على ويك 13 أو 14 حيكون تسليم الفاينال ريبورت + البرزنتيشن.
بالنسبة للفاينال ريبورت في ملف في المرفق فيه كل شي يخص الفاينال ريبورت لكن حطوا في بالكم مو مطلوب منكم تجاوبوا على كل الأسئله اللي هما حاطينها(أرفقت لكم تقريري تقدروا تطلعوا عليه) بالنسبة ليا إتبعت هذا الترتيب
1-كفر بيج (ضيفوا توقيع مشرف التدريب سواء توقيع إلكتروني أو صوره)
2-فهرس
3-ملخص بسيط
4-عن الشركة (خدماتها, الموقع, عنوانها, الرؤية والرسالة, الشعار, بدايتها, فروعها, ممكن تتكلموا عن الموظفين وأعدادهم عن مشرفكم عن الأقسام, عن الناس اللي ساعدوكم خلال تدريبك وإيش مناصبهم, عن شركائهم وعملائهم الخ)
5-المهام اللي أنجزتها (أهم بارت ركزوا عليه صح مو شرط تكتب بشكل يومي إيش كنت تسوي ولكن أذكروا كل شيلا تختصروا بنقاط رئيسيه)
6-تقييمي وإنطباعي وإيش إستفدت والمخرجات
7-خاتمة


بالنسبة للبرزنتيشن ماحطوا لها فورمات معين زي الريبورت بس أهم نقطة لا تكتبوا كل شي في العرض وتخلوه زي الريبورت + مو شرط كل الكلام اللي بتقولوه تكتبوه عالسلايد لأن حيكون مزعج أثناء العرض<وجهة نظر, غطوا النقاط اللي موجوده في الريبورت لكن إختصروها بنقاط رئيسية مرتبه وطبعًا برضوا ركزوا على المهام أكثر شي(أرفقت لكم البرزنتيشن حقي تقدروا تاخذوا فكرة) أنصحكم تحويل ملف الباوربوينت إلى pdf يكون أرتب أثناء العرض بالذات إذا كنتوا حاطين تنسيق وصور زيي عشان تظهر بنفس التنسيق عالبلاك بورد خلوها pdf. اختاروا فايل بعدين export واختاروا pdf. بالإضافة مو شرط كل اللي ذكرتوه في الريبورت يتذكر في العرض أو العكس, في نقاط ذكرتها في العرض لكن ما تطرقت لها أبدًا في الريبورت والعكس.
*بعد ماتخلصوا ممكن مشرفكم يسألكم كم سؤال أو يناقشكم في شي إنتوا ذكرتوه أثناء البرزنتيشن*
*بالنسبة لوقت العرض ذاكرين في الفايل يكون نص ساعه بس الأفضل تسألوا مشرفكم الأكاديمي بعضهم يحددوا الوقت والبعض عادي أهم شي تكوني أعطيتيه حقه, أنا عرضي مع مناقشة الأستاذه أخذ تقريبًا 12 دقيقة.

تنبيه:
*لا تنسخوا من بعض لأن على التقارير والبرنتيشن بلقريزم*


على نهاية فترة التدريب حيرسلوا لمشرف/ة التدريب نموذج لتقييمكم حيكون عليه 50 درجة وال 50 الباقيه
10 على حضور ميتنق البلاك بورد + التقرير الإسبوعي
10 على حضور المشرف لمقر التدريب(بالنسبة لوضعنا أجزنا قبل إنتهاء فترة التدريب بسبب كورونا فما كان فيه زيارة بس ما أدري هل اللي قبلنا كانوا المشرفين يزوروهم أو لأ)
20 على الفاينال ريبورت
10 على البرزنتشين

هذا الرابط فيه نماذج كثيره لتقارير وبرنتيشنز:
https://drive.google.com/drive/u/0/f...13&direction=a

هذا كان كل شي ولله الحمد
شاركوا رابط الموضوع مع غيركم إذا استفدتوا
لاتنسوني من صالح دعائكم.








الملفات المرفقة
نوع الملف: pdf College of Adminstration and Finance COOP Program (2).pdf‏ (458.3 كيلوبايت, المشاهدات 20)
نوع الملف: pdf COOP Training General Guidelines.pdf‏ (264.5 كيلوبايت, المشاهدات 18)
نوع الملف: pdf Final Internship Report(shahd bayazeed).pdf‏ (1.16 ميجابايت, المشاهدات 69)
نوع الملف: pdf Internship Presentation(shahd bayazeed).pdf‏ (545.9 كيلوبايت, المشاهدات 35)
نوع الملف: docx Training form.docx‏ (514.9 كيلوبايت, المشاهدات 11)
نوع الملف: docx Internship - Periodic Report Form.docx‏ (85.6 كيلوبايت, المشاهدات 17)
التوقيع
العبقري هو ليس شخص يعرف كل الإجابات
العبقري هو من لديه الصبر ليبحث عن كل الإجابات
لاتنسوني من صالح دعائكم
Twitter: 97_shahdd
  رد مع اقتباس
4 أعضاء قالوا شكراً لـ shahd_fahd على المشاركة المفيدة:

قديم منذ /10-06-2020, 09:46 AM   #2

المشرف العام

Abdurrahman غير متواجد حالياً

 

مواضيعي | ردودي

 رقم العضوية : 17185
 تاريخ الإنتساب : Sep 2015
 مقر الإقامة : الرياض
 فرع الجامعة : الفرع الرئيسي بالرياض
 التخصص : ماجستر أمن المعلومات
 المستوى : المستوى الرابع
 المشاركات : 559
 الجنس : ذكر
 مستوى التقييم : Abdurrahman has a spectacular aura aboutAbdurrahman has a spectacular aura aboutAbdurrahman has a spectacular aura about
النقاط : 34

شكراً: 170
تم شكره 154 مرة في 27 مشاركة
افتراضي


شكراً لك على المشاركة الجميلة
على وقتي ماكان فيه تقديم Presentation كان فقط فيه تقرير

حاب انبه على شي مهم جداً
الطالب لازم يكون جاد جداً في التدريب الصيفي، في مقر عملي تم توظيف اكثر من خريج وخريجة بسبب انهم كانو مبدعين فترة التدريب.
مر علينا طلاب كانو مهملين جداً وبس يبغاك تسمح له يروح البيت!








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة