قديم منذ /12-06-2018, 02:36 PM   #1

طالب جديد

meraextra غير متواجد حالياً

 

مواضيعي | ردودي

 رقم العضوية : 34616
 تاريخ الإنتساب : Jun 2018
 المشاركات : 6
 الجنس : أنثى
 مستوى التقييم : meraextra is on a distinguished road
النقاط : 0

شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي كل ما تحتاج معرفته لبناء متجرك الإلكتروني


تعتبر المتاجر الإلكترونية في عصرنا الحالي هي طريقة التسوق الفريدة من نوعها والتي اكتسحت المتاجر التقليدية بشدة، حتى أن أغلب الماركات المشهورة لجأت الى ذلك المجال لتزيد من عدد زبائنها وزوارها، وكذلك سهل الكثير على التجار من التواصل مع المستخدمين والمشترين لمنتجاتهم وأخذ أراءهم بالاعتبار.

وفي الوقت الذي كان يستغرق المشتري فترات طويلة ليستعرض كل المتاجر التقليدية في المنطقة حوله، فقط ضغطة زر تكفي لإظهار جميع المنتجات التي يريدها ومن شتى البلدان والأصناف، وهذا ما جعل المتاجر الإلكترونية محط الأنظار للجميع.

بدأ الكثير في تصميم متجر الكترونى خاص به ، ربما لا يلقَ ذلك الاهتمام في البداية، ولكن في هذه الفترة أصبح بسبب الانتشار الواسع لها يجب الانفراد والتميز في انشاء المتجر الالكتروني، حتى يجذب العديد من المستخدمين في ظل هذا التنافس.

وهنا سنتعرف على كيفية انشاء متجرك الالكتروني والطريقة الصحيحة لذلك، حتى تتجنب المشاكل والأخطاء التي قد تقع فيها في بداية إنشاء المتجر الإلكتروني.

ما هو المتجر الالكتروني؟
المتجر الإلكتروني عبارة عن موقع إلكتروني يتم فيه عرض المنتجات التي يقدمها المتجر وذلك يكون على حسب الهدف من إنشاء المتجر وتحديد الأصناف عليه، فعلى سبيل المثال هناك متاجر تختص فقط في الأزياء أو أدوات التجميل أو الإلكترونيات، وفي المقابل هناك المواقع العالمية التي تعرض جميع الأصناف في شتى المجالات مثل الموقع المعروف Amazon.

خطوات بناء المتجر الإلكتروني
حتى يتم بناء المتجر الإلكتروني بشكل مبسط للزائرين ويكون سهل الاستخدام يجب اتباع بعض الطرق، وبسبب التنافس في المتاجر الإلكترونية في الفترة الأخيرة، يجب محاولة التميز عن الأخرين في إنشاء المتجر الإلكتروني بالطريقة التي تجذب أكبر عدد من المستخدمين، وهنا نذكر أهم الخطوات التي يجب اتباعها لإنشاء المتجر الإلكتروني:

تحديد الفكرة:
لا يوجد متجر إلكتروني يتم إنشاؤه بدون فكرة بالتأكيد، فيجب تحديد الفكرة التي يتم طرحها من وراء هذا المتجر الإلكتروني، إن كان إنشاؤه من أجل الخدمات أم المنتجات، وكذلك تحديد أي نوع من المنتجات سيتم عرضها عليه.

التخطيط جيداً:
عند إنشاء متجر الإلكتروني يجب التخطيط بالورقة والقلم قبل البدء عن كل التفاصيل التي تخص المتجر الإلكتروني الذي سيتم إنشاؤه، إن كان من طريقة الدفع أم سلة المشتريات أم حتى استهداف فئة معينة من المستخدمين لجذب الموقع إليهم أكثر، كل ذلك وأكثر يتم ترتيبه في نقاط حتى لا تصاب بالدوار عند الدخول في عملية انشاء الموقع.

التصميم:
هناك طرق عدة لتصميم المتجر الإلكتروني، فإن كانت لديك الخبرة الكافية لاستخدام أدوات البرمجة لتصميم المتجر الإلكتروني فسيكون من السهل عليك إنشاؤه في وقت قصير ولكنه سيعتمد اعتماداً كلياً على مهاراتك.

وإن لم يكن ذلك فهناك العديد من الشركات الخاصة بالبرمجة والمواقع الإلكترونية التي تقوم بتصميم وانشاء المتاجر الإلكترونية لك، ولكنها تستغرق الكثير من الوقت وكذلك تكون تكلفتها مرتفعة نسبياً خاصة عند التطوير الخاص بالمتجر.

وكذلك هناك المنصات الجاهزة لتصميم وبناء المتجر الإلكتروني، وتعتبر هذه الطريقة هي الأفضل على الإطلاق حيث لن تحتاج الكثير من الوقت ولا الجهد وستتكفل بتطوير المتجر الإلكتروني ذاتياً واستضافته والتصميم، وربما تكون القوالب الخاصة بها ليست بذلك التميز، ولكنها توفر الكثير من الجهد والتكلفة أيضاً.









التعديل الأخير تم بواسطة كفاح ; 12-06-2018 الساعة 10:52 PM
  رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة